تستمر حياة الكلاسيكو بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مع تألق جيل جديد

0

1 MIRRORCLASICO

لم يعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من نجوم الكلاسيكو ، لكن برشلونة وريال مدريد لديهما بالفعل جيل جديد من النجوم قبل مباراة الدوري الإسباني يوم الأحد.

تحميل الفيديوالفيديو غير متوفر

يلعب كريستيانو رونالدو دور البطولة في الإعلان عن مشروع جديد لـ ZujuGP

سيواجه برشلونة وريال مدريد وجهاً لوجه في النسخة 247 من الكلاسيكو يوم الأحد ، والتي لا تزال أشهر مباراة في كرة القدم العالمية.

وسيخوض العملاق الكتالوني المباراة بدون ليونيل ميسي في تشكيلة الفريق الأول لأول مرة منذ 17 سنةًا ، مع خروج الأرجنتيني من كامب نو هذا الصيف بعد ثلاث سنوات من رحيل كريستيانو رونالدو العاصمة الإسبانية.

هذه مباراة لها عدد أقل من النجوم البارزين مقارنة بالسنوات الأخيرة ، مع خروج ميسي قائد برشلونة في نفس العام حيث غادر القائد سيرجيو راموس مدريد مع رافائيل فاران وأنطوان جريزمان من بين مخارج رفيعة المستوى من كل نادي.

بدلاً من ذلك ، إنتقل كلا الناديين إلى الشباب ، وكما يقول المثل القديم ، فإن الضرورة هي أم الاختراع ، حيث يوجد في كل جانب العديد من الشباب الموهوبين للغاية الذين يكتسبون شهرة متزايدة في فرقهم الأولى.

قل كلمتك! من سيفوز بكلاسيكو الأحد بين برشلونة وريال مدريد؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه



كان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو منافسين في الكلاسيكو على مدار تسع سنوات
(

صورة:

تصوير: سيرجيو بيريز – رويترز.




شهدت مشاكل برشلونة المالية الموثقة رائعا كتالوجًا من اللاعبين الراسخين ذوي الدخل المرتفع يغادرون كامب نو ويفسحون الطريق لجيل جديد من النجوم.

كان الوضع المادي لريال مدريد يتمتع بدرجة أكبر من التخطيط ، فقد أشرف رئيسه فلورنتينو بيريز على نهج نقل ركز بشكل أكبر على الشباب والإمكانيات أكثر من النجومية الراسخة.



ورث أنسو فاتي القميص رقم 10 لنادي برشلونة بعد خروج ليونيل ميسي
(

صورة:

كواليتي سبورت إيماجيس / جيتي إيماجيس)




لا يوجد نقص في الخبرة في أي من الجانبين. لا يزال لاعبو برشلونة المخضرمون جيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس ظاهرين على الإطلاق ، إنما يبلغ عمر الثلاثي لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو في خط الوسط 96 سنةًا مع المهاجم كريم بنزيما ، 33 سنةًا ، الذي يمكن القول إنه أكثر اللاعبين تألقاً في العالم.

ورغم ذلك ، يبدو هذا وكأنه بداية حقبة جديدة في اللعبة ، والتي يبدو أن الجيل المقبل سيحددها.

تأتي هذه المباراة في نهاية الشهر حيث قام كل من Ansu Fati و Pedri بصياغة عقود طويلة الأجل في برشلونة مع بند إطلاق لافت للنظر بقيمة 1 مليار يورو (850 مليون جنيه إسترليني).









يعتبر اللاعبان البالغان من العمر 18 سنةًا من ألمع المواهب الشابة في كرة القدم الإسبانية وربما أبعد من ذلك ، حيث أظهر كلاهما أكثر من كاف أنهما موجودان بالفعل في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

بيدري – الذي لعب 72 مباراة كبيرة مع النادي والمنتخب في موسم 2020/21 – يبدو أنه سوف يغيب عن مقابلة كامب نو من أجل الإصابة ، لكن مكانه سيكون لاعبًا أصغر منه.

تم توقيع Gavi ، البالغ من العمر 17 سنةًا ، قبل ست سنوات من قبل نظام La Masia في برشلونة بعد تحطيم الأرقام القياسية في فرق شباب Real Betis ، وعلى الرغم من عدم إكمال 90 دقيقة كاملة في مباراة احترافية ، فقد بدأ مع إسبانيا في كل من نصف النهائي والنهائي من هذا الشهر. عصبة الأمم.

ولكن فوق كل منهم يقف أنسو فاتي. المهاجم البالغ من العمر 18 سنةًا والذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في نوفمبر الفارط مما جعله يجلس لمدة 10 أشهر من اللعب.









اضطر المهاجم إلى الخضوع لعمليات جراحية متعددة بعد فشل العلاج الأولي – مما أدى إلى استبعاده من غالبية دورة 2020/21 مع مخاوف من أن الإصابة قد لا تلتئم تمامًا.

سجل فاتي 15 هدفًا في 47 مباراة مع الفريق الأول – بما في ذلك تسجيله مرتين عند عودته هذا العام – وكسر أيضًا على المستوى الدولي مع إسبانيا – الذي سجل له مرة واحدة في أربع مباريات ، عندما كان يبلغ من العمر 17 سنةًا.

النجم الشاب هو أصغر هداف لنادي برشلونة في الثمانين سنةًا الفارطة ، في تاريخ المنتخب الإسباني ، في دوري أبطال أوروبا وفي الكلاسيكو ، بعد أن هز الشباك أمام ريال مدريد الموسم الفارط.

بعد أن بدأ مرة واحدة فقط لحد الآن الموسم الحالي ، هناك شك في ما إذا كان رونالد كومان ، المدير الفني لـ برشلونة تحت النيران ، سينشره منذ البداية في مباراة الأحد ، لكن بعد أن ورث قميصه رقم 10 ، لا يشعر الشاب بضغط كونه بديل ميسي.

وضع ريال مدريد لا يضاهي برشلونة. وخروج رونالدو وراموس المحاربين القدامى في غرفة الملابس كان يديرهما النادي بخطة التعاقب التي وضعها النادي.









على الرغم من أهمية بنزيمة بالنسبة للوس بلانكوس ، فإن مهاجمه فينيسيوس جونيور البالغ من العمر 21 سنةًا يظهر الآن الشكل ليبرر تمامًا إنفاق النادي البالغ 45 مليون يورو على توقيعه قبل أربع سنوات.

من خلال الجمع بين السرعة الكهربائية والحركة الحادة ومهارات المراوغة المبهرة ، كان البرازيلي دائمًا احتمالًا جميلًا ولكنه ينتقل الآن من الماس الخام إلى الصفقة الحقيقية.



رودريجو غوس وفينيكوس جونيور يحتفلان خلال إنتصار مدريد في شاختار دونستك
(

صورة:

رويترز)




لقد سجل سبعة أهداف في 11 مباراة الموسم الحالي – أفضل موسم له في العاصمة الإسبانية – بنتيجة هدفين في أداء مبدع في إنتصار منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا على شاختار دونستك.

هزم البرازيلي ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الفارط بثنائية ، وقد تطور الآن ليصبح أحد أفضل المهاجمين في أوروبا.

إنه أكبر بعام من مواطنه رودريجو جويس ، الذي سجل أيضًا هدف الإنتصار في أوكرانيا بعد أن سجل هدف الإنتصار في ميلان ضد إنتر الشهر السابق.



حقق فينيسيوس جونيور ، نجم ريال مدريد ، بالفعل أفضل حصيلة أهداف للنادي في الموسم
(

صورة:

جيتي إيماجيس)




إيدر ميليتاو ، برازيلي آخر ، يتفوق في قلب دفاع الفريق الجديد ويبلغ من العمر 23 سنةًا فقط ، وهو جزء كبير من فريق لم يعد لديه راموس أو فاران تحت تصرفهم.

فترة الانتقالات الصيفية المتأخرة للاعب الوسط الموهوب إدواردو كامافينجا ، البالغ من العمر 18 سنةًا ، هي مؤشر آخر على التخطيط طويل الأمد لريال مدريد الجاري.

على الرغم من تعرضه للهزيمة الأخيرة أمام شريف تيراسبول وإسبانيول ، فإن فريق كارلو أنشيلوتي يدخل هذه المباراة كمرشح للفوز أمام برشلونة الذي – على الرغم من الانتصارات الأخيرة – يعاني من أزمة في الشكل.

انتصارات غير مقنعة على أرضه على فالنسيا ودينامو كييف الأسبوع الفارط خففت الضغط على كومان ، لكن الهزيمة في هذه المباراة يمكن أن تجعل برشلونة ينهي نهاية الأسبوع في النصف السفلي من الترتيب ، إنما قد يتصدر ريال مدريد.

أصر قائد برشلونة السابق أندريس إنييستا في وقت سابق من هذا الأسبوع على أنه على الرغم من كتاب الشكل ، فإن ناديه السابق يمكن أن يغير موسمه: “برشلونة لديه الفريق للفوز بالكلاسيكو والدوري الإسباني”.

من سيتوج الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ التصويت للفائز الخاص بك أدناه







يبقى أن نرى ما يمكن أن يحققه فريق برشلونة حاليا هذا العام ، لكنهم كثيرًا ما يمرون بمرحلة انتقالية والذين ، من خلال ضرورة وضعهم المالي ، يتمتعون الآن بلمحة عن مستقبلهم – الذي يوجد الكثير منه أن تكون متحمس لشيء.

في عصر بدون ميسي ورونالدو ، وبدون سواريز وجريزمان وراموس وفاران ، يمتلك عمالقة الكرة الإسبانية بالفعل نجوم السنوات القادمة تحت تصرفهم.

السؤال هو أي ناد ، إذا كان أي منهما ، لديه ما يكفي لتحدي الألقاب الكبرى الموسم الحالي.

احصل على بطاقات تداول Panini Official Premier League المجانية الخاصة بك في نهاية هذا الأسبوع – اكتشف كيف هنا


اقرأ أكثر





اقرأ أكثر




.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد